© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

النائب عودة يرحّب بالنائب جمعة الزبارقة بالبرلمان

21/03/2017

هنّا النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة النائب جمعة الزبارقة، كما هو متّبع حيث تُعطى الفرصة لأحد النواب تهنئة النائب الجديد. وقال عودة:" دخل اليوم الى الكنيست ممثل عن اكثر الفئات المستضعة ليس فقط مقارنتا في المجتمع اليهودي انما ايضا مقارنة بالمجتمع العربي عامة. ولأنني أعرف النائب جمعة معرفة شخصية منذ سنين طويلة فأنا سعيد على المستوى الشخصي أيضًا.

واضاف النائب عودة:"لا يوجد مستضعفون اكثر من عرب النقب، انت تدخل اليوم الى مكان غير منصف، لدي نصيحة واسمح لي ان اقولها، سيحاولون اخراجك خارج دائرة الشرعية لتكون شخصًا غير شرعي. وعليك ان تعمل على التوازن بين الكرامة الوطنية والتوجه الديموقراطي والمسؤول. والآن سمعت خطابك قبل قليل ولديك كل هذه الصفات.

 


في هذا الكنيست يعتبرون رأيك ورأي ٩٠ بالمئة من العالم تطرفًا، أما رأيهم مع دولة مكرونيزيا فهو المعتدل! في هذه الكنيست يعتبرون طلبك أن تكون الدولة لكل المواطنين تطرفًا بينما قوانين القومية اليهودية فهو اعتدال! نحن لا نخضع لهم، نتحدث بكرامتنا الشخصية والوطنية، ولكن بالوقت ذاته فلا تدعهم ينجحون باصطياد مواقف كي ينزعوا الشرعية عنك، وهذا هو هدفهم!
وتابع عودة: أنت كنز للقائمة المشتركة، نحن بحضورك انت والنائب طلب ابو عرار سنكون معكما بقضايا النقب حتى الاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب، لديك الكثير من العمل في البلاد ولكن ايضا في التوجه الدولي، القائمة المشتركة اتخذت قرارًا بتدويل قضية النقب فلا يعقل ان نكون في القرن الواحد والعشرين ويوجد قرى تفتقر الى البنية التحتية الاساسية، الكهرباء الماء وجهاز التعليم. سنناضل سويا على ارض الميدان امام الجرافات وايضا هنا في الكنيست وفي كل مكان حتى يتم الاعتراف بالقرى غير المعترف بها.
نحن اصحاب البلاد سنناضل من اجل الحقوق القومية والمدنية ولن نسمح لهم بتقزيم وزننا النوعي والكمي وتحييدنا بالقضايا الكبرى مثل قضايا الشعب الفلسطيني، سنضع وزننا النوعي كجزء من الشعب الفلسطيني وكجزء من مواطني الدولة. في اسلوبك الحكيم والمسؤول سننجح، فخورون بك اهلا وسهلا بك ابو عبد الله.

Please reload

יו"ר הרשימה המשותפת ח"כ איימן עודה
עקבו אחרינו ברשתות החברתיות
  • Facebook Basic Black
  • Black YouTube Icon
  • Twitter Basic Black
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now