© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

عودة يزور جامعة البولتيكنك في الخليل ويُلقي محاضرة لطاقم الجامعة وطلابها

07/02/2017

 

زار النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة جامعة بولتيكنك فلسطين في مدينة الخليل. وكان في استقباله رئيس الجامعة د. عماد الخطيب وطاقم العمداء وأعضاء مجلس الأمناء وطاقم العلاقات العامة في الجامعة.
وعرض الطاقم أمام النائب عودة تاريخ تأسيس الجامعة ومساقات التعليم، قصص نجاح وتحديات تواجه الجامعة. كما تطرقوا لقضية انخراط طلاب من الفلسطينيين مواطني إسرائيل، حيث يدرس اليوم في الجامعة حوالي 50 طالبًا من البلدات العربية في الدّاخل.
ثم قام عودة بجولة في الجامعة تعرّف خلالها على الأقسام المختلفة والمختبرات المتقدّمة وعبّر عودة عن اعتزازه بهذا الصرح الأكاديمي الذي يخدم شعبنا وبالطاقم الوطني الملتزم، وأشاد بالمحاضرين الذين أصروا مواصلة عملهم وتدريس الطلبة تطوعًا في بيوت خاصة وذلك في فترة الانتفاضة حين أغلقت الجامعة بقرار من الاحتلال.

 

وإجتمع عودة مع مجلس الطلاب في الجامعة حيث طرحوا بدورهم قضايا طلابية ووطنية عامة. 


 ثم القى عودة محاضرة بعنوان "واقع الفلسطينيين في إسرائيل" شارك فيها طلاب الجامعة والمحاضرين وشخصيات إعتبارية فلسطينية. وافتتح عودة كلمته قائلًا: "شعبنا الفلسطيني البطل والجميل يبني ويؤسس برغم كل المعيقات والصعوبات، أنا ممتلئ طاقة وفخر بعد جولتي اليوم في هذا الحرم الجامعي العظيم". 

 


وتابع عودة وتحدّث عن التحدّيات السياسية واليومية التي تواجه العرب في إسرائيل، وأكّد أن الخطر المباشر الأساسي هو نتنياهو وسياسته التي تسعى لتقويض إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية، وتحريضه المنهجي ضد المواطنين العرب. 


وتطرق عودة لتجربة القائمة المشتركة، حيث نجحت أن تكون القائمة الثالثة في البرلمان الاسرائيلي برغم تحريض نتنياهو الذي قال يوم الانتخابات بأن العرب يهرولون الى صناديق الاقتراع، وذلك بمحاولة كسب أصوات إضافية من اليمين.


وأكّد عودة أننا جزء حي وفعال من الشعب الفلسطيني، نحن الذين بقينا في وطننا برغم النكبة ورغم التهجير، وحافظنا على هويتنا القومية، ونحن مستمرون بالنضال من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وتحقيق المساواة الكاملة.
ثم فتح الباب للحوار والأسئلة، حيث تفاعل الحضور وتطرقوا لعدة مواضيع. واختتمت المحاضرة بفقرة تكريمية تم خلالها تكريم النائب عودة وإهدائه هدية تراثية بإسم الجامعة.

 

 

Please reload

יו"ר הרשימה המשותפת ח"כ איימן עודה
עקבו אחרינו ברשתות החברתיות
  • Facebook Basic Black
  • Black YouTube Icon
  • Twitter Basic Black
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now