© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

غضب اسرائيلي من توّجه النائب عودة الى الامم المتحدة عبر البعثة الفلسطينية‎

15/06/2016

اعلنت الامم المتحدة مؤخرا رفضها لطلب رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة بتشكيل لجنة تحقيق أممية ضد اسرائيل بخصوص مخططات تهجير السكان العرب البدو من النقب. وذلك في اعقاب رسالة ارسلها النائب عودة للامين العام للامم المتحدة حيث اكد عودة في رسالته لبان كي مون أن العرب مضطهدون ويتعرضون للظلم والتمييز الممنهج داخل إسرائيل وأنه منذ قيام دولة إسرائيل لم تُقام أي مدينة أو بلدة عربية جديدة. إضافة الى مخططات التهجير والاقتلاع الحكومية.  

 

ورفض الأمين العام للأمم المتحدة هذا الطلب، وقام بارسال رده عن طريق البعثة الاسرائيلية.

 

المرة الأولى التي يقوم فيها عضو كنيست بالتعاون مع البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة 

وقد لاقت هذه المبادرة غضب اسرائيلي من توّجه رئيس القائمة المشتركة - أيمن عودة الى الأمم المتحدة عبر البعثة الفلسطينية. وأوضح السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة  دنون بهذا الشأن أنها المرة الأولى التي يقوم فيها عضو كنيست بالتعاون مع البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة ضد دولة إسرائيل، مؤكدا أنه لا بد من منع ذلك. علما ان المواطنين العرب في الداخل يرفضون التعاون مع أي من وزارتي الأمن، استيعاب الهجرة والخارجية الاسرائيلية.

 

 

حازن: يجب طرد الخائن عودة وزملائه في البداية من الكنيست

وقد هاجم عضو الكنيست عن الليكود اورن حازن النائب عودة وقال :" افعال أيمن عودة هي الدينمو المحرك وراء العمليات الارهابية الفلسطينية والذي رأينا فظاعته مؤخراً في عملية تل ابيب، انا ارى بعودة وزملائه المسؤولين عن تخريب عملية السلام وهم يتحملون مسؤولية ذلك، يجب طرد الخائن عودة وزملائه في البداية من الكنيست ومن ثم مساعدته بالاتحاد مع اخوته الفلسطينين باسرع وقت ممكن."

 

 

عودة : سنواصل نضالنا العادل بعزيمة قوية حتى انتزاع حقوقنا

أن مطلبي للأمم المتحدة عادلٌ بامتياز، ولم أخفِ شيئًا، بل نشرت عن لقائي، ونشرت عن الرسالة كلها في وسائل الإعلام . ولكن المثير هو إدعاء سفير إسرائيل بحصوله على جواب الأمم المتحدة للرسالة الخاصة بي ونشر "الجواب" لوسائل الإعلام قبل أن يصلني ويصل الى مكتبي. بدلا من الهروب إلى قضايا تقنية،  واللجوء للتحريض العنصري والدموي ضد من يخوض نضالا مدنيًا لتحصيل أبسط الحقوق، على مندوبي حكومة إسرائيل أن يخجلوا من وجود قرى غير معترف بها ووجود أطفال دون شبكة ماء وكهرباء وتعليم. نحن سنواصل نضالنا العادل بعزيمة قوية حتى انتزاع حقوقنا."

 

Please reload

יו"ר הרשימה המשותפת ח"כ איימן עודה
עקבו אחרינו ברשתות החברתיות
  • Facebook Basic Black
  • Black YouTube Icon
  • Twitter Basic Black
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now