© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

عودة: دقّة ساعة النضال العربي اليهودي الشعبي في مواجهة الفاشية

27/05/2016

 

قال النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة في خطابه في الكنيست أن الاتفاق الجديد الذي سينضم بموجبه ليبرمان الى الحكومة سيجعل هذه الحكومة اليمينية أكثر تطرفًا. 

وتابع عودة، هذا الشخص الذي سيصبح "وزير الأمن" يحمل فكرًا فاشيًا، ولا يحاول اخفاء ذلك. كتابه "قناعاتي" ينضح بكلاسيكيات الطرح الفاشي.  وتابع النائب عودة مستعرضًا اقتباسات من كتاب ليبرمان  يقول ليبرمان: "الحلول تتهرّب من الواقع فالمطلوب نقل العرب في إسرائيل إلى أراضي يهودا والسامرة" (صفحة 52)أما بالنسبة لمسألة العلاقات بين اليهود والعرب فيوضح الوزير "الاستراتيجي":"وأيضًا بالنسبة للسؤال: هل انا مؤمن بالتعايش مع العرب داخل دولة إسرائيل في المدى البعيد؟ جوابي هو لا" (صفحة 50) اي ان "الوزير"  لا يؤمن بحل مستقبلي ولا بعد عشرات السنين.  وما يقلق بشكلٍ كبير هو مواقفه الفاشية الكلاسيكية فهو يؤيّد دعم الجيش الذي يمحو قرية كاملة عن بكرة أبيها (صفحة 182) ويطالب بتقوية الرجل الأوّل عن طريق جمع الميزانيات بيده، وتغيير سلّم الأولويّات لتقليص صلاحيات محكمة العدل العليا (صفحة 158). 

 

وأكّد عودة أن المواقف المكتوبة في كتاب تختلف كثيرًا عن التصريحات العابرة أو الانفعالية أو الشعبوية، حيث أن الكاتب يكتب كتابه بهدوء وتعمّق ثمّ يعود وينقّحه أكثر من مرّة، ثمّ يعرضه على بعض الموثوقين ويناقش في الأمر حتى يرسله إلى المطبعة على درجة كبيرة من الثقة أنّ هذه هي المادّة التي يريد عرضها على الناس. 

وكتاب "قناعاتي" يطرح فكر ليبرمان الخطير والفاشي. 

 

وتابع عودة: القضية ليست العرب ضد اليهود او اليهود ضد العرب، بل هي قضية الديمقراطيين في مواجهة الفاشية، وأكد عودة على ضرورة بناء المعسكر الديمقراطي في مواجهة المعسكر القومي (اليمين) والمعسكر الصهيوني (حزب العمل).

 

Please reload

יו"ר הרשימה המשותפת ח"כ איימן עודה
עקבו אחרינו ברשתות החברתיות
  • Facebook Basic Black
  • Black YouTube Icon
  • Twitter Basic Black
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now