© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

وفد جبهوي نصراوي يزور مؤسسة التأمين الوطني

12/02/2016

 

قام وفد جبهوي نصراوي بزيارة مؤسسة "التأمين الوطني" بمشاركة النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة.

قام الوفد بالتجوّل في أروقة المؤسسة والتحدث الى المتوجهين والمتوجهات الذين كانوا بإنتظار دورهم، وكان واضحًا كذلك أن الكثير من المواطنين يسافرون من بلدات بعيدة نسبيًا للحصول  على الخدمات من فرع التأمين الوطني في الناصرة حيث أن الفرع يخدم المواطنين من عدة بلدات عربية في الشمال.

 

كما عَبَّر الموظفون والموظفات عن التحديات التي تواجههم في عملهم لكونهم يعملون بضغط كبير ويستقبلون اعداد هائلة يوميًا.

وعقدت جلسة عمل طويلة مع مدير فرع التأمين الوطني حسام ابو بكر  ومع مدير قسم المخصصات سمير عبود ومدير قسم الجباية منير هنو. وشرح ابو بكر للوفد عن عمل مؤسسة التأمين الوطني واجاب على اسئلتهم.

 

  للفقر وجهًا قوميا عربيا، وذلك نتيجة سياسة التمييز ضد المواطنين العرب.

وقال النائب أيمن عودة: نحن نرى الموضوع من منظور سياسي، حيث إن للفقر وجهًا قوميا عربيا، وذلك نتيجة سياسة التمييز ضد المواطنين العرب. ونحن ملتزمون كليًا للشرائح الضعيفة، ويجب أن يذوّت كل الموظفين بأن ما يحصل عليه المستحقّون هو حق وليس منّة أبدًا. نحن هنا كي نفكر معًا ماذا علينا ان نفعل وكيف؟! وقال النائب عودة: نخرج من هنا وبجعبتنا الكثير من القضايا للمتابعة كي نخدم أهلنا بما يستحقون.

وقال كمال ابو احمد رئيس مجلس العمال لواء الناصرة: من متابعتنا عن قرب على مدار سنوات عديدة، نلمس مؤخرًا التحسن الجدي في الخدمات ولكن ما زال موضوع الانتظار الطويل يشكل تحديًا جديًا، ونحن نَفْهم الناس لان الشعور بالانتظار هو دون ان تعرف كم عليك انت تنتظر هو امر صعب.


كما قال عضو بلدية الناصرة مصعب دخان أن من المهم أن نوضح أنّ الانتظار لا يبدأ من لحظة الحصول على رقَمك في الدور، الانتظار يبدأ قبل ذلك بكثير، حيث أن المواطنين ينتظرون أيضًا خارج المكتب قبل التفتيش الأمني والدخول الى المؤسسة.

 

يجب ان يكون التعامل مبنيًا على أنهم أصحاب حق

وحول قضية الانتظار استفسر مركز كتلة الجبهة في بلدية الناصرة شريفزعبي عن معدل وقت الانتظار حيث وجه سؤاله لمدير فرع التأمين: ما هو معدل الانتظار اليوم وما هو وقت الانتظار المثالي الذي تطمحون الوصول اليه؟ أما السيد عضو مجلس العمال لواء الناصرة عناد حبران فقد  تساءل عن سبب الضغط وهل هو بسبب عدم وجود ملكات كافية لموظفي استقبال؟ وتطرق عضو بلدية الناصرة د.عزمي حكيم لقضية جودة الخدمات وقال: ما يهمني هو التعامل مع الناس وجودة الخدمة التي يحصلون عليها بعد ساعات من الانتظار، يجب ان يكون التعامل مبنيًا على أنهم أصحاب حق. وتطرّقت مندوبة نعمت ليلى يزبك إلى قضية التأهيل المهني للنساء العربيات حيث قالت: من خلال عملي مع النساء في نعمت نلمس انقطاعًا بيننا وبين مؤسسة التأمين الوطني، يهمنا جدًا تجديد العلاقة والتعاون بيننا من أجل خدمة النساء.

 

رفع الوعي حول كل موضوع المخصصات والمستحقات

سكرتير فرع الجبهة في الناصرة سلام بلال طرح قضية الطلاب الجامعيين خارج البلاد حيث قال: الطلاب الجامعيون خارج البلاد يلزمون بدفع المستحقات للتأمين الوطني وهذا يثقل عليهم وعلى اهلهم بالأساس. كما علمنا بأنهم رغم دفع المستحقات، لا يحوزون على تأمين الصحة.


د.وائل جهشان سكرتير الحزب الشيوعي في الناصرة قال: من خلال جولتنا اليوم وهذه الجلسة تعرفنا عن كثف على عدة قضايا ونحن نرى انه علينا ايضًا العمل بين الناس ورفع الوعي حول كل موضوع المخصصات والمستحقات، وكذلك حول التعامل مع مؤسسة التأمين الوطني، عملنا مع الناس هو واجب وطني علينا القيام به بشكل يومي.

 

اما السيد دخيل حامد فقد تحدث عن تجربته بالتطوع في التأمين الوطني في الناصرة وقال: رتبت هذه الجولة من ملامستي للواقع. يوميًا ارى التحديات التي تواجه الناس وتواجه الموظفين ايضًا، لذا رأيتُ اننا كجبهة وحزب علينا اخذ زمام الامور ومحاولة خلق تغيير هنا ايضًا.

 

ثم أجاب على الاسئلة مدير التأمين الوطني في الناصرة حسام ابو بكر وقال: نحن نعمل على تحسين الخدمات، مثال على ذلك هو معدل الانتظار لدينا في الفرع، فقد كان في السابق المعدل 74 دقيقة انتظار، اما اليوم فقد نجحنا بتقليصه الى 34 دقيقة. لا استطيع ان اقول بأن الوضع حاليًا ممتاز ولكننا في الاتحاه الصحيح.

 

وبعد الجلسة مع مدير التأمين، قام الوفد بزيارة كل موظفي التأمين الوطني للاستماع للقضايا.

 

Please reload

יו"ר הרשימה המשותפת ח"כ איימן עודה
עקבו אחרינו ברשתות החברתיות
  • Facebook Basic Black
  • Black YouTube Icon
  • Twitter Basic Black
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now