© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

النائب أيمن عودة "ضيف البلد" في قلنسوة

12/02/2016

شارك النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بالأمسية الثقافية السياسية ضمن مشروع "ضيف البلد" في مدينة قلنسوة وقدَّمَ مداخلة بعنوان: الجماهير العربية بين التحديات والآمال. على يقين أن النائب عودة وكل اعضاء القائمة المشتركة يحملون هذا الحمل الثقيل بمسؤولية وبأمانة

 

افتتحت اللقاء الناشطة نغم نصر الله، رحبت بالحضور ثم دعت الى المنصة رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة الذي رحب بدوره بالحضور وبفكرة البرنامج ورحب بضيف البرنامج النائب أيمن عودة قائلا: ابو الطيب ليس ضيفًا، بل هو ابن لهذا البلد الطيب. نلمس في عمله السياسي اسلوبًا حذقًا، والحق يقال آمالنا كبيرة، وتابع سلامة قائلا: نعلم أن العبء كبير جدًا، وأنا على يقين أن النائب عودة وكل اعضاء القائمة المشتركة يحملون هذا الحمل الثقيل بمسؤولية وبأمانة.

 

الكلمة التالية كانت لمدير المركز الجماهيري مصطفى ناطور، قال بها: هذا البيت مفتوح دائمًا لضيوف بلدنا الأعزاء، ونحن نرحب بكل مبادرة ونشكر د.ثابت ابو راس على مبادرته هذه، كما ونشكر رئيس القائمة المشتركة على تلبيته دعوتنا ومشاركتنا هذه الامسية بعنوان "الجماهير العربية بين التحديات والآمال".

 

ثم القى الشاعر اسامة مصاروة قصيدة نظّمها اليوم خصيصًا من وحي هدم البيوت في مدينة الطيبة.

 

علينا كأصحاب حق أن نخاطب أيضًا شعوب العالم والرأي العام العالمي ومن ثم تحدث النائب أيمن عودة وافتتح محاضرته بشكر مُنظمي هذا اللقاء وقال: انا سعيد جدًا بوجودي بينكم، فواجبنا أن نلتقي بأهلنا في كل البلدات كي نقول ما عندنا وكي نسمع منكم. أتيت الى هنا من الفعالية المركزية لليوم العالمي للتضامن مع فلسطيني الوطن، هذا اليوم الهام الذي نؤكد من خلاله ان النضال الشعبي هو النضال الاساسي وهو ركيزة البقاء هنا في وطننا. وعلينا كأصحاب حق أن نخاطب أيضًا شعوب العالم والرأي العام العالمي، فالأمر الأساس ليس مع من تلتقي انما كيف تلتقي وماذا تقول.


وتابع النائب عودة محاضرته التي تطرق من خلالها لمواضيع عدة، الهوية، الانتماء، المواطنة، العنصرية البنيوية، الحكومة اليمينية، انتشار السلاح، هدم البيوت والعمل البرلماني وغيرها من النقاط التي تشكل التحديات امام الجماهير العربية في البلاد.

الكرامة الوطنية والرأي الرشيد واختتم النائب عودة حديثه قائلا: هدم البيوت هو من اكبر تحدياتنا للعام ٢٠١٦ وهذا يتطلب منا توجه صحيح، مبني على الكرامة الوطنية والرأي الرشيد، نحن نعمل ونطالب بخطة لموضوع البناء غير المرخص او غير المنظم. والعمل البرلماني قد يحرز انجازات تراكمية، ولكنه يبقى محدودًا بدون النضال الشعبي المنظّم.

 

واختتم اللقاء بأسئلة من الحضور وحوار مفتوح حول مواضيع تتعلق بالعمل البرلماني وبالقائمة المشتركة وبقضية هدم البيوت التي تهدد الكثير من العائلات في المنطقة.

 

Please reload

יו"ר הרשימה המשותפת ח"כ איימן עודה
עקבו אחרינו ברשתות החברתיות
  • Facebook Basic Black
  • Black YouTube Icon
  • Twitter Basic Black
This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now