© 2023 by "This Just In". Proudly created with Wix.com

السيرة الذاتية للنائب أيمن عودة - رئيس القائمة المشتركة

ولد عودة عام 1975 لعائلة مسلمة سنية، درس الحقوق في جامعه ميهاي إمينسكو في رومانيا. و في عام 2001 اجتاز عودة بنجاح  امتحان نقابة المحامين في اسرائيل. ما بين عام 1998-2003  مثل عودة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة  في مجلس بلدية حيفا، ما بين 2003-2006 عمل عودة كمدير مشاريع في جمعية سيكوي وهي جمعية تدعم المساواة المدنية ، وكان عودة ايضا عضو في الهيئه الاداريه  لمتحف وتراث محمود درويش .

 

  وهو مؤلف  كتاب، “الجبهه الان بالذات” وكذلك كراسيْن هما: "حقوقك البلدية" و"جواب عن كل سؤال في ضرائب البلدية ورُخص البناء" وذلك حينما كان عضوًا في بلدية حيفا، عام 2006 انتخب عودة ليكون سكرتيراً للجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة وقد شغل هذا المنصب مدة 9 سنوات.

 

عمل ايضا كعضو مجلس في مسرح الميدان , تم انتخابه عام 2015 ليكون عضو في الكنيست ورئيس القائمة المشتركة ويشغل عودة منصب عضو في اللجنة الداخلية في البرلمان الاسرائيلي (كنيست)  ويشارك في لجنة العمل الرفاه والصحة. تم اختيار  أيمن عودة  ضمن  قائمة اكثر 100 مؤثر في العالم  لعام 2015 حسب مجلة  فورن بولسي العالمية. عودة متزوج من نردين عاصلة وهي تعمل طبيبه نسائيه ولديهما ثلاثة اطفال

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now